فيس بوك يعلن عن أول نظارة ذكية تابعة له بالتعاون مع شركة راى بان

Posted by Cocyta Shop on

 

فيس بوك أطلق رسمياً أول نظارة ذكية تابعة لها والتى قامت بتصميمها شركة راى بان، وهى ما اطلقا عليه Ray-Ban Stories.

لتمكنك من التقاط الصور ومقاطع الفيديو وكذلك يمكنك الرد على الهاتف والاستماع للمقاطع الموسيقية من خلالها لتكون هى بديل الهاتف لك، ويرجع ذلك لاحتواءها على كاميرات مدمجة ذات دقة 5 ميجابيكسل، بالاضافة إلى 3 ميكروفونات.

  من تصوير فيديو بدقة عالية مدته تصل إلى 30ثانية.Ray-Ban Stories تمكنك أيضا

تشغيل كاميرا نظارة فيس بوك Ray-Ban Stories من راى بان

ويبدأ تشغيل الكاميرا بالضغط على الزر أو باعطاء أمر صوتى بكلمة “Hey F acebook”  وسعة تخزين الجهاز هى 35 فيديو و500 صورة ويمكن تفريغ هذه المساحة بسهولة من الجهاز وتحميلها على تطبيق  فيس بوك فيوfacebook view   لاعادة التخزين عليها مرة أخرى.

وبشأن القلق من انخفاض مستوى الخصوصية فأعلنت شركة فيسبوك أنها ساهمت فى بناء تنبيه ضوئى يصدر عند بدء تشغيل الكاميرا لانتباه المحيطيبن بالقيام بالتقاط صور. ولكن لازال لا يوجد وسيلة لوقف المستخدمين عن تصوير صور او فيديو بطريقة خفية..

وقد تم تصميم النظارة الذكية Ray-Ban stories بنفس المواصفات القياسية لشركة راى بان مع توفير موديلات متنوعة من العدسات تتضمن Wayfarer، Round ،Meteor بالاضافة إلى الاختيار الطبى. وتأتى فى ألوان خمسة وهى : أسود لامع، أسود غير لامع، أزرق لامع، زيتوني لامع وبني لامع. وتأتى جميع الموديلات من النظارة الذكية فى علبة وشاحن للبطارية يكفى للاستخدام لمدة 6 ساعات حسب ما اعلنت شركة فيس بوك. وسعر النظارة حسب ما تم الاعلان عنه سيكون 299دولار.

من رأيكم هل فعلا الخصوصية سوف تمثل عائق أمام انتشار هذا النوع من النظارات الذكية خاصة من عملاق مثل فيس بوك؟

نذكركم أنه يمكنكم الحصول على جميع موديلات نظارات الشمس والنظارات الطبية من ريبان من هنا


Share this post



← Older Post