أفضل نظارات شمسية وطبية للأطفال

by cocyta1 1 on December 13, 2020

فى جميع الأحوال عندما تقع عينيك على أى مستلزم من مستلزمات الأطفال فتنجذبى له وتمتلكك لهفة الشراء خصوصا عندما تنبهر بالالوان والتصميمات الرائعة. وفى نفس الوقت تترددى فى بعض الأمور وتتوقعى أنها رفاهية او اكسسوار مثل نظارات شمس للأطفال أو أن تتاخذى قرار بالشراء ولكن لمنتج شئ او ردئ لمجرد أنك انبهرتى بلونه أو تصميمه و لكن لحظة من فضلك ليس كل ما نريد أن نشترى يكون هو الافضل لابنائنا خصوصا عندما يتعلق الامر بصحتهم واسلوب حياتهم. فعندما يكون الامر هو نظارة شمس لطفلك فعليك الأخذ فى الاعتبار بعض الأمور الهامة :

أولا نصحح هنا أهمية بأنها ليست من الرفاهيات أو الاكسسورات كما يظن الغالبية من الآباء ولكنها ضرورة ملحة لطفلك لأن عينيه من الأجزاء الحساسة بالجسم كما هى حالة بشرته فكما تهتمين ببشرته عليك العناية بعينيه حتى لا تصاب بأذى لا يظهر نتيجته إلا فى الكبر.

وبالنسبة للسن المناسب لارتداء طفلك النظارة الشمسية فليس هناك سن محدد وإنما تفرض ذلك عليك ظروف تواجد ابنك أو ابنتك ووقت تعرضه للشمس فكما وضحنا مسبقا أن العين مثلها مثل البشرة تتأثر وتتأذى بأشعة الشمس الفوق بنفسجية فكلما تعرض طفلك للشمس لوقت أكبر زادت الحاجة لارتدائه نظارة شمسية.

ثانيا ما هى أهم  مواصفات نظارات شمس الأطفال؟

نظارات شمس الأطفال يجب ان تكون بجودة عالية مصنعة باحترافية بدون حواف جارحة وأفضل مادة هى البلاستيك والعدسات البلاستيكة أيضا حتى لا تنكسر وتعرض عين طفلك للخطورة وفى نفس الوقت بعض المتانة حتى لا يسهل كسرها.

بالاضافة إلى ذلك يفضل أن تكون ذات مرونة وقابلة للتعديل حتى لا تسبب الازعاج للاطفال. والأهم من ذلك ان توفر نسبة حماية من أشعة الشمس الضارة بنسبة لا تقل عن 95% . وأنه من المفضل أن تكون نظارات الأطفال ذات حجم كبير نسبيا وذات جوانب إلى حد ما لتوفر حماية جانبية أيضا من الأشعة الضارة وفى نفس الوقت تكون مناسبة لوجه طفلك حتى لا تسبب الازعاج له. وأخيرا أن تكون ذات تصميم وألوان مبهجة لطفلك حتى يحب ارتدائها ولكن يفضل أن لا تكون ذات عدسات غامقة جدا حتى توفر رؤية واضحة ان افضل لون للعدسات هى الرمادى ويمكنك اختبار جودة الرؤية عن طريق مد النظارة وابعادها على طول ذراعك والنظر فيها بخط مستقيم فإذا اتضحت الرؤية بنفس الخط المستقيم فعليك شراءها أما إذا انحرفت الرؤية فإنها ليست أفضل شئ لطفلك ويجب عليك تجنبها من اختياراتك.

ولأننا نعلم مدى اهمية توفير نظارات شمسية لأطفالك ذات جودة عالية فيمكنك أن تتسوقى نظارت أطفال بناتى ونظارات شمس أطفال للاولاد أيضا من أكبر البراندات والماركات العالمية مثل جوتشى وريبان من خلال موقعنا كوكيتا دوت كوم. يمكنك الاطلاع  عليها من هنا

OUR COLLECTIONS

Shop Our Products
BACK TO TOP